افتتاح النسخة “24 ” للمؤتمر الدولي للوجستيك والنسخة السابعة من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لافريقيا والمتوسط .

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، ترأس السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الافتتاح الرسمي للنسخة الرابعة والعشرين للمؤتمر الدولي للوجيستيك –EUROLOG 2018 المنظمة بالتزامن مع النسخة السابعة من المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والمتوسط “Logismed      

في كلمته الافتتاحية لهذا المؤتمر، رحب السيد سعد الدين العثماني بضيوف المغرب وبجميع الشخصيات السامية ووفود الدول الأجنبية الحاضرة وكذا بجميع المشاركين وأكد على الأهمية التي تحظى بها اللوجيستيك بصفتها قطاعا أفقيا يتم تطويره لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني ومواكبة مختلف القطاعات الاقتصادية المنتجة والمحدثة للقيمة المضافة ومناصب الشغل. كما عبر السيد سعد الدين العثماني عن عزم الحكومة مواصلة دعم التحول الإيجابي الذي يعرفه هذا القطاع لاسيما لتعزيز مكانة المملكة كقطب لوجيستيكي وجسر بين القارتين الافريقية والأوروبية.

أما من جهته، فقد أشاد السيد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بانضمام المغرب إلى الجمعية الأوروبية للوجيستيك واعتبره نقطة انطلاق لتعاون مثمر وبداية انفتاح هذه الجمعية، من خلال المغرب، على إفريقيا، القارة الواعدة والزاخرة بإمكانيات وفرص هائلة فيما يخص تنمية وتطوير الأنشطة اللوجيستيكية. كما أشار السيد الوزير إلى أن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لإبراز دور اللوجيستيك في توسيع آفاق التكامل والنمو الاقتصادي والمساهمة في إدماج القارة الإفريقية في القضايا الراهنة المرتبطة بتطور قطاع اللوجيستيك على المستوى الدولي.

كما تناول الكلمة خلال الجلسة الافتتاحية كل من السادة باولو بيصونيي، رئيس الجمعية الأوروبية للوجيستيك، عبد الإله حفظي، رئيس الاتحاد الافريقي للنقل واللوجيستيك، السيد محمد يوسفي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والسيد علي برادة رئيس المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك لأفريقيا والبحر الأبيض المتوسط “لوجيسميد“.

يعقد المؤتمر الدولي للوجيستيك كل سنة ببلد عضو في الجمعية الأوروبية للوجيستيك (ELA) وينظم هذه السنة لأول مرة خارج القارة الأوروبية بالمغرب مما يعكس مكانة المملكة كدولة رائدة في مجال اللوجيستيك على المستوى الجهوي.

شكل المؤتمر الدولي للوجيستيك Eurolog2018 المنظم من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية من 9 إلى 11 ماي 2018، موعدا يلتقي فيه خبراء اللوجيستيك وسلاسل الإمداد على المستوى المحلي والدولي للتباحث في عدة مجالات، وقد اختير له هذه السنة كعنوان ” توسيع الآفاق من أجل النمو”، حيث ستعرف أيام المؤتمر الثلاثة سلسلة من المحاضرات والموائد المستديرة والورشات ولقاءات العمل ينشطها عدد من المتدخلين المتميزين.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الدولي للوجيستيك موجه لكل الفاعلين والمعنيين بقطاع اللوجيستيك وسلاسل الإمداد سواء على المستوى الاستراتيجي أو العملياتي الراغبين في تبادل خبراتهم وتوسيع شبكات علاقاتهم والبحث عن أسواق جديدة والتعرف على آخر المستجدات والحلول اللوجيستيكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow